توقيع اتفاقية بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وشركة « Level 4 » في مجال تركيز واستغلال شبكات عمومية للاتصالات بتونس توفير خدمات الجملة للتدفق العالي

تم اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 الإمضاء على اتفاقية بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وشركة « Level 4 » التي أحدثت مؤخرا في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص التونسي والأجنبي في مجال تركيز واستغلال شبكات عمومية للاتصالات بتونس لتوفير خدمات الجملة للتدفق العالي جدا.

وكانت الوكالة التونسية للأنترنات، بصفتها ممثلا للمجمع المتكون من شركاء من القطاعين العام والخاص، قد حصلت رسميّا يوم 28 أوت 2017 من قبل وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي على الموافقة المبدئية على إجازة توفير هذه الخدمات.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تحقيق أهداف المخطط الوطني الاستراتيجي لقطاع تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي إجمالا، إضافة إلى المساهمة الفاعلة في إعادة تموقع الوكالة التونسية للأنترنات في المشهد الجديد للاتصالات الذي يعرف تحولات عميقة على المستوى المحلّي والدولي، وبعث ديناميكية جديدة في قطاع الاتصالات وتدعيم سيولة تدفق حركة الأنترنات ذات السعة العالية جدا بكامل تراب الجمهورية واستجابة لمتطلبات الاستخدامات الجديدة على غرار 5G و IPTV و غيرها. كما أنّها ستساهم في مزيد تدعيم موقع الوكالة كنقطة تبادل لحركة الأنترنات محليا وإقليميا.

وسيوفر هذا المشغّل الجديد خدمات البنية التحتيّة بالجملة حصريا لفائدة مشغلي الاتصالات ومزودي خدمات الأنترنات بكامل تراب الجمهورية. ويُتوقع أن يتم كمرحلة أولى استثمار أكثر من 54 مليون دينار لتطوير البنية الاتصالية ممّا يجعله مشروعا ذا طاقة تشغيليّة هامّة سيستفيد منها مئات المهندسين والفنّيين التونسيين.

كما سيشكّل المشغّل الجديد عنصرا هامّا في مجال تحسين مستوى التغطية ومساندا أساسيا لمشغلي الاتصالات ومزودي خدمات الأنترنات الذين يوفرون خدمات النفاذ للمستعمل النهائي من مواطنين ومؤسسات في إطار مناخ تنافسي قوامه تحسين جودة الخدمات وتنويع العروض والضغط على الكلفة بما يطور بصفة جذرية مستوى الربط والنفاذ لخدمات الاتصالات ويمكّن مختلف الشرائح الاجتماعية والأسر ضعيفة الدخل من الاشتراك والاستفادة من شبكة الأنترنات.

Share Button

أضف تعليقاً